• ٢٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

بيونغ يانغ تتهم واشنطن بـ«قطع الإنترنت»

موقع أخبار اسكاي نيوز العربية

بيونغ يانغ تتهم واشنطن بـ«قطع الإنترنت»
 

◄اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، بأنها المسؤولة عن انقطاع الإنترنت الذي شهدته كوريا الشمالية في الأيام الأخيرة وسط مواجهة بين البلدين بشأن التسلل إلى شبكة كمبيوتر شركة "سوني بيكتشرز".

وشهدت مواقع الإنترنت الرئيسية في كوريا الشمالية توقفاً متقطعاً الأسبوع الماضي لأسباب قالت شركات التكنولوجيا الأميركية إنها قد تتراوح بين خلل تكنولوجي وهجوم لمتسللين.

وقال لجنة الدفاع الوطني بكوريا الشمالية في بيان إن الولايات المتحدة "بدأت في تعطيل عمليات الإنترنت لوسائل الإعلام الرئيسية لجمهوريتنا".

وأضاف متحدث باسم اللجنة في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية "إنه أمر مضحك فعلاً".

ورفض المتحدث من جديد اتهام مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي بوقوف كوريا الشمالية وراء الهجوم الإلكتروني على "سوني بيكتشرز" وطالب الولايات المتحدة بتقديم الدليل على اتهاماتها.

وقال: "كان الأفضل لأوباما أن يتدخل للتخلص من كلّ الأفعال الشريرة التي ارتكبتها الولايات المتحدة انطلاقاً من سياستها المعادية تجاه (كوريا الشمالية) لو كان يسعى للسلام على التراب الأميركي. حينئذ سنكون جميعا طيبين".

وشهدت كوريا الشمالية مشكلات في الإنترنت في نهاية الأسبوع الماضي وانقطاعاً تاماً لنحو 9 ساعات قبل إعادة الاتصالات إلى حد كبير.            

وقال مسؤولون أميركيون إن واشنطن لم تكن ضالعة في ذلك. ►

ارسال التعليق

Top