• ١٨ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ٩ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

فرحة الثلوج تقتل 8 في السعودية

وكالات

فرحة الثلوج تقتل 8 في السعودية

تحولت الفرحة بارتداء الرمال السعودية الحلة البيضاء إثر تساقط الثلوج إلى نقمة، حيث لقي ثمانية اشخاص حتفهم في منطقة تبوك (شمال غرب المملكة) بسبب التدافع والازدحام على الطريق المؤدي الى مواقع تساقط الثلوج،
فيما سجلت محطات ادارة الأرصاد الجوية في الكويت درجات حرارة دون التجمد في عدة مناطق غربية قرب الحدود المشتركة مع السعودية.. في حين تمكنت السلطات الأردنية من انقاذ 25 كوريا حاصرتهم الثلوج جنوب المملكة في وقت لا تزال مناطق عديدة من المنطقة تشهد تساقطاً كثيفاً للثلوج.
وفي تفاصيل المشهد السعودي، قال الناطق الرسمي في صحة تبوك عطالله العمراني ان طوارئ مستشفيات المنطقة استقبلت خلال عطلة نهاية الاسبوع العديد من مصابي الحوادث المرورية جراء التدافع على الطرق المؤدية الى تلك المواقع.
وأضاف العمراني ان «مستشفى محافظة حقل استقبل 32 مصابا جراء حوادث مرور بينها اربع حالات وفاة فيما استقبلت مستشفيات تبوك خلال نهاية الاسبوع 40 مصابا بينهم اربع وفيات».
وفي الكويت، سجلت محطات ادارة الارصاد الجوية المنتشرة في مناطق مختلفة درجات حرارة منخفضة جدا بلغت دون التجمد (الصفر المئوي) فجر أمس وكان ادناها في منطقة السالمي (غرب) التي سجلت درجة واحدة تحت الصفر. وذكرت الادارة المحطة الرئيسية للرصد في مطار الكويت الدولي سجلت اربع درجات مئوية وفي مدينة الجهراء ثلاث.
وفي الأردن، قالت مصادر في المديرية العامة للدفاع المدني في الاردن ان فرقها تمكنت الليلة قبل الماضية من انقاذ 25 كوريا جنوبيا بعد ان حاصرتهم الثلوج جنوبي المملكة.
من جانب آخر، قالت مديرية الأمن العام ان «جميع الطرق في المملكة أصبحت سالكة مع انحسار المنخفض الجوي».

ارسال التعليق

Top