• ٩ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٨ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

احزمي أمتعتك لـ3 رحلات صيفية

احزمي أمتعتك لـ3 رحلات صيفية

هل تأخذين وقتاً طويلاً في تعبئة حقيبة رحلتك الصيفية، هل يتشتّت انتباهك عندما تختارين ما الذي سوف ترتدينه وتنسين في نهاية الأمر أنك أغفلت أهم الأمتعة التي لابدّ أن تكون في حقيبتك؟

قبل أن تبدئي بتكديس الملابس في حقيبتك الصيفيّة خطّطي لما ستقومين به في رحلتك، واسألي نفسك عن الأماكن التي سوف تتردّدين إليها، وحدّدي أنك ستخرجين في اليوم الواحد مرّتين على الأقل: صباحاً ومساءً.

 

نسّقي بطريقة أنيقة:

عندما تخططين لما سوف ترتدينه في الصباح والمساء، وفّري طقمين من الملابس في واحد. فمثلاً بدلاً من أن تضعي طقمين من البنطال واثنين من القمصان اختاري طقماً واحداً. لكن أضيفي إليه قطعاً تغيّر من طلتك. اختاري البنطال الجينز باللون الأزرق الغامق والفاتح، إلى جانب ألوان موحّدة كالأبيض، وأضيفي إليه "جاكيت" مخططة أو ذات رسومات ملوّنة أو ورود، واختاري ألواناً فاتحة في النهار وغامقة في الليل.

 

جماليات لابدّ منها:

الاكسسوارات تضيف لمسة أناقة على ثيابك. اختاري للصباح اكسسوارات بسيطة جدّاً مثل قلادة صغيرة برّاقة مرفقة بأقراط صغيرة وساعة عمليّة وأنيقة، أما في الليل فاختاري طقماً من ساعة وخاتم وعقد وأقراط تناسب طقمين من ملابسك. ووفري عن نفسك التكديس في حقيبة المجوهرات. أما عن الحقائب فاختاري حقيبة عمليّة للنهار ومناسبة لجميع ثيابك، أما لليل فاختاري ثلاث حقائب باللون البني والأسود والأبيض. التي تناسب جميع الألوان. ومن ناحية الأحذية اختاري حذاء رياضياً للصباح وآخر رسمياً من غير كعب. وضعي لليل أحذية تناسب ثيابك.

 

1-  رحلة بحرية:

إذا كانت رحلتك إلى أجواء بحرية رتِّبي حقيبتك بكلِّ ما هو قطني وخفيف الملمس، وبألوان صيفية كالأصفر والبرتقالي والأبيض والوردي. ضعي فيها ملابس البحر الخاصة بك، ولا تنسي وشاح البحر والفستان القطني الذي تقومين بارتدائه بعد السباحة. بالإضافة إلى القبعة الخاصة بالبحر والتي تكون من القش لتحميك من أشعة الشمس الحارقة، ولكي تحافظي عليها في رحلتك البحرية قومي بغسلها بالماء العذب حتى تتخلص من ملح البحر وضعيها في مكان رطب بعيداً عن الشمس حتى لا تفقد مرونتها وتجف. لا تنسي حذاء البحر المطاط الخاص بالسباحة والمشي في الوقت نفسه ليحميك في كلِّ الأوقات من الأحجار والزجاج العالق بشاطئ البحر. أما بالنسبة للاكسسوارات، فلن تحتاجي إلا لنظارة شمسيّة عريضة تحمي عينيك. ولتكتسبي لوناً رائعاً في هذه الرحلة البحرية تحتاجين أوّلاً لكريم واقٍ وكريمات خاصة للتشميس، ضعي هذه الكريمات في وعاء مائي بارد حتى لا تفسد من أشعة الشمس.

أما في الليل فتحتاجين إلى فستان قطني باللون الأسود وصندل ذهبي مكشوف القدم من غير كعب عالٍ. واكسسوارات كبيرة بألوان التركواز. ولطلّة سحرية، اختاري ماكياجاً بألوان النحاس وغروب الشمس، وعطراً منعشاً يناسب هذه الرحلة.

 

2-  رحلة إلى الأماكن التاريخية:

إذا كانت رحلتك إلى الأماكن التاريخية والمتاحف، رتّبي حقيبتك بثياب عملية تساعدك على الحركة، ففي الصباح تحتاجين إلى ثياب خفيفة، خاصةً إذا كانت رحلتك إلى المتاحف المكشوفة، أما إذا كانت الأرض صحراوية فتحتاجين إلى قميص بنصف كم وبنطال قصير وحقيبة عملية. ولا تنسي أن تضعي قبعة للرحلات لتحمي رأسك من أشعة الشمس وساعة عملية وحذاء رياضياً يساعدك على التنقّل ووشاحاً تضعينه حول رقبتك، وضعي في حقيبة العناية بالبشرة كريماً واقياً من أشعة الشمس ومغذياً ومرطباً للشفاه وكريماً مطهّراً لليدين، ورذاذ الماء لتنعشي بشرتك بين الحين والآخر. أما في الليل، ولرحلة تتضمّن زيارة مطعم في مكان تاريخي أو مقهى، ضعي في حقيبتك بنطالاً من القطن باللون الكحلي وقميصاً قطنياً باللون الأبيض وجاكيت قطنية تضعينها بطريقة منسدلة على كتفيك، واختاري حذاء بدون كعب يناسب ثيابك، وحقيبة كلاسيكية، ورصّعي أذنيك بأقراط لامعة وساعة كلاسيكية وعقد بسيط. ولا تنسي أن تضعي في حقيبة ماكياجك ظلالاً بألوان هادئة وناعمة وآيلاينر لترسمي عينيك بشكل جميل وأحمر شفاه باللون الأحمر أو الوردي الغامق، واختاري عطراً يناسب أجواء رحلتك.

 

3-  رحلة إلى أجواء السينما والحفلات:

إذا كانت رحلتك إلى أجواء السينما والحفلات فوضّبي حقيبتك بملابس صاخبة وبرّاقة وعملية، فأجواء الصباح في هذه الرحلة تحتاج إلى جينز عملي وتي­شيرت قطنية وجاكيت ذات طراز رياضي أو قميص بأكمام بألوان فاتحة كاللون السماوي أو الأخضر التفاحي. ولا تنسي أن تتألّقي بالاكسسوارات، فاختاري ساعة كلاسيكية وأقراطاً برّاقة وصغيرة، وحذاء رسمياً باللون البني. ضعي في حقيبة العناية بالبشرة كريماً واقياً من أشعة الشمس وأحمر خدود باللون الوردي وأحمر شفاه لامعاً، ولا تنسي أن تختاري حقيبة أنيقة وبسيطة. أما في حفلات الليل فارتدي فستاناً أسود باكسسوارات بالأحجار الكريمة كبيرة الحجم بألوان مختلفة، وحذاء ذا كعب عالٍ من الجلد اللامع وحقيبة صغيرة. ضعي في حقيبة ماكياجك مثبتاً للماكياج وأحمر خدود باللون البرونزي وأحمر شفاه باللون البيج الفاتح وعطراً يناسب سهرات الليل.

ارسال التعليق

Top