• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

قواعد شراء العطور

قواعد شراء العطور

إنّ التسوّق من أجل شراء العطور يشبه إلى حد كبير التعرّف إلى رجل الأحلام، فكلما كنت أقل تسرّعاً، زاد احتمال انتهاء المطاف بك مع شريك دائم.

* إذا لم تكوني على دراية بالعطر الذي تحبينه، تفحّصي الأوصاف المدوّنة في كتب تقييم العطور الجديدة والكلاسيكية، مثل كتاب العطور: دليلك إلى العطور Perfumes: The Guide بقلم لوكان تورين Luca Turin وتانيا سانشيز (Tania Sanchez Viking Adult)، أو المدوّنات التي تتحدّث عن العطور في الإنترنت، مثل مدوّنات basenotes.net و sniffapalooza.com. وإذا كنت مولعة بفصيلة معينة من العطور مثل الورود، أطلبي من البائعة أن تريك أحدث عطور هذه الفصيلة.

* في المتجر، رشي العطر أوّلاً على ورقة التنشيف الخاصة بالاختبار (متوفرة في كافة متاجر العطور). انتظري دقيقة حتى تجفّ الكحول قبل أن تشتمي ورقة النشاف. انتظري دقائق قليلة ثمّ واصلي شمها لتعرفي كيف أصبحت رائحة العطر، وبعد عشر دقائق تقريباً، ينبغي أن تكون الرائحة قد باتت واضحة جدّاً بالنسبة لك.

* اشتمي حبات قهوة أو كم قميصك بعد كلِّ مرة من شم العطور على ورقة النشاف، حيث أنّ هذه الطريقة ستساعد على تنقية حاسة الشم وإبقائها في وضع أفضل.

قلصي عدد العطور التي تعجبين بها إلى ما لا يزيد على أربعة عطور، جرّبي كلّ اثنين منها على كلِّ ذراع من ذراعيك: رشي نقاطاً من أوّل عطر على معصمك من الداخل عند منطقة النبض ونقاطاً من الآخر على الذراع من الخارج.

* لاحظي كيف سيستقر العطر على جلدك بعد عدة ساعات قبل أن تقرّري شراءه. وإذا كنتِ على عجلة من أمرك، أتيحي مرور 30 دقيقة على الأقل قبل اتخاذ القرار بشراء العطر.

 

ارسال التعليق

Top