• ١٧ نيسان/أبريل ٢٠٢١ | ٥ رمضان ١٤٤٢ هـ
البلاغ

3 وسائل للحد من فرط التعرق

3 وسائل للحد من فرط التعرق

كشف البروفيسور الألماني لأمراض الجلدية عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية بالعاصمة برلين كريستيان راولين عن ثلاث وسائل لمواجهة فرط التعرق في منطقة الإبطين أو الأيدي، موضحاً أنّ الوسيلة الأولى هي استخدام مضادات التعرق المحتوية على مادة كلوريد الألومنيوم؛ حيث تعمل هذه المستحضرات على تقليل معدلات إفراز الغدد العرقية بالجسم، مؤكداً أهمية أن يتناسب تركيب هذه المستحضرات مع البشرة، بحيث تتمتع بتأثير فعّال في التقليل من إفراز العرق بالجسم دون أن تؤدي إلى تهيّج البشرة أو إصابتها بالحكة.

وأوصى د. راولين بوضع هذه المستحضرات على المناطق التي يزداد بها التعرق كل مساء في البداية، على أن يتم استخدامها بعد ذلك عند الحاجة فقط خلال فترات المساء أيضاً؛ حيث يُمكن بذلك أن يظهر تأثيرها على مدار الليل. وعن الوسيلة الثانية، أوضح راولين أنّه يمكن علاج فرط التعرق الدائم بالأيدي والقدمين من خلال التقنية العلاجية المعروفة باسم "الرحلان الأيوني"؛ حيث يضع المريض يديه وقدميه في حوض ماء يتم توصيله بتيار مستمر ضعيف، وبذلك يتم التأثير في النبضات العصبية المسؤولة عن إفراز العرق. فيما أشار د. راولين أخيراً إلى أنّ الوسيلة الثالثة، تستلزم اللجوء إلى الحقن بمادة البوتوكس؛ حيث تعمل هذه المادة على الحد من إفراز العرق من خلال إيقاف النبضات العصبية المسؤولة عن إفرازه على مدار شهور.

جديرٌ بالذكر أن فرط التعرض الشديد في الأيدي أو القدمين أو في منطقة الإبطين يرجع إلى وجود خلل في عملية تنظيم درجة حرارة بالجسم.

ارسال التعليق

Top