• ٢٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

5 مواد أساسية بقناع الوجه في الشتاء

5 مواد أساسية بقناع الوجه في الشتاء

 

◄حاجة البشرة للخلطات والوصفات الطبيعية، أساسية طوال الوقت، ربّما تحتاجينها بشكل أكبر في الشتاء بخاصّة وإن كنتِ من أصحاب البشرة الجافة، التي تكون معرّضة أكثر للتشققات في الشتاء، وحتى أنواع البشرة الأُخرى تحتاج للكثير من العناية لتجنّب وتفادي حكة الوجه والجلد الميت بالشتاء.

وبماسكات الشتاء أنتِ بحاجة لـ(5) مواد أساسية يجب أن تكون بأيّ ماسك تتبعينه، لتغذية ونضارة بشرتِك، نستعرضها لكِ بفوائدها بالتالي:

زيت الزيتون

احرصي على وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بوصفاتكِ الطبيعية المختلفة، لكي يعمل على ترطيب وجهكِ، ويمنح بشرتكِ ملمساً ناعماً باستمرار، قد تفتقدينه بشدة في الشتاء.

الزبادي

يُعتبر الزبادي مرطّباً طبيعياً للبشرة الجافة خلال الشتاء، ملعقة صغيرة منها مع باقي المواد المختلفة الطبيعية من وصفاتِك، ستكون كافية لأن تمنح وجهكِ لوناً متوهّجاً وشبابياً، والأمر نفسه سينطبق على البشرة الدهنية.

الحليب

ليس فقط هو من المواد المغذية لبشرتِك، لكنّه يعمل على توحيد لون البشرة، بسبب آثار بقع الشمس التي تعرض لها الوجه طوال موسم الصيف، ويخفي البقع الداكنة.

ماء الورد

هو مرطّب طبيعي ومنعش لبشرتِك، تحتاجين لملعقة صغيرة منها على الماسك، لتضيف لبشرتكِ لوناً متوهّجاً وورديّاً جميلاً مع أوقات الخريف.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها لبشرتِك، كما يترك البشرة خالية من الأوساخ ويغلق المسام المفتوحة.

* مع كلّ ماسك تعتمدينه، احرصي عزيزتي على أن يكون أحد هذه المواد موجوداً في وصفتكِ الطبيعية، للحصول على بشرة نضرة ولامعة خلال موسم الشتاء.►

ارسال التعليق

Top