• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

8 نصائح لجمال العروس

8 نصائح لجمال العروس
         
 تحلم كل فتاة في يوم زفافها بإطلالة رائعة الجمال، وربما تدفعها الحماسة إلى اتخاذ قرارات خاطة، والاندفاع نحو إجراءات تؤدي إلى تغيير جذري في شكلها، كأن تضع عدسات لاصقة ملونة، أو تغير لون شعرها إلى نقيض ما كان عليه، ومع هذه التبديلات قد تصدم العروس مدعويها بشكل لم يعهدوها عليه، فتبدو وكأنها واحدة أخرى لا يتعرفون إليها، فتفقد بذلك خصوصية لمستها ومظهرها.
تحذر خبيرة التجميل المتخصصة في مكياج العرائس ليندا خليفة من الانزلاق وراء أي مغريات في التغيير للعروس، بدءاً من شكل الحواجب، أو إجراء حقن البوتوكس أو أي أنواع من التقشير، للحصول على بشرة لامعة يُخشى مع هذه التعديلات ألا تتعرف العروس إلى نفسها، أو لا تتقبل شكلها الجديد، لذا من الأفضل عدم المغامرة والقيام بأي تغييرات جذرية قبل الزفاف مباشرة.
وهنا بعض النصائح للعروس لتحصل على مكياج ناعم يدوم طوال السهرة، لتتألق بكامل حسنها وجمالها:
1- استخدمي كريمات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت، خصوصاً في المناطق الحارة، واحرصي على استخدام أنواع الترطيب بصورة منتظمة في النهار والكريمات المغذية ليلاً.
2- اطلبي من خبيرة التجميل أن تضع الظلال والمكياج بدرجات قوية، ما يتيح المحافظة على التألق في أثناء التصوير، علماً أن وسائل الإضاءة تخفف أيضاً من قوة الألوان والظلال.
3- تأكدي من الاختصاصية أنها تضع على كامل الوجه كريم تأسيس للمستحضرات التجميلية، هذا النوع من الكريمات يقوم أوّلاً بتثبيت الألوان جيِّداً فوق الجلد، كما ينعم البشرة حتى تستقبل الخطوط والظلال جيِّداً.
4- اطلبي من الاختصاصية أن تضع لك الفاونديشن بواسطة الإسفنجة، لأنها تعمل على البشرة أفضل من الفرشاة، على أن تضع الإسفنجة المبللة بالفاوندويشن برفق على الوجه من دون مسح، وإنما بضربات خفيفة متقاربة، ما يمنح البشرة المظهر الطبيعي.
5- بعد الترطيب والبرايمر والفاونديشن، هناك بعض المناطق التي تبقى داكنة في الوجه أو حول العينين، لذلك احرصي على أن تستخدم الخبيرة نوعاً ممتازاً للتغطية حتى لا تتشقق هذه المناطق لاحقاً.
6- اطلبي من الخبيرة أن تضع لك الآي لاينر بواسطة ظلال البودرة الجافة والتي يتم استخدامها بواسطة الماء والفرشاة... هذا النوع من المكياج يدوم طويلاً.
7- بعد الانتهاء من المكياج، اطلبي من الخبيرة أن تضع لمسة تشيمر البودرة التي تضمن الإشراق للعيون والوجه بشكل عام.
8- من البديهي استخدام الرموش المستعارة، ولكن احرصي على اختيار النوع الممتاز والكثيف، ولا تنسي أن تحتفظي بأحمر الشفاه في حقيبتك لتجددي اللون لاحقاً.

ارسال التعليق

Top