• ٦ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٦ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

بالصور.. أجمل رحلات بالقطار في الهند

بالصور.. أجمل رحلات بالقطار في الهند

تعد خطوط السكة الحديد الهندية ثاني أكبر  شبكة سكة حديد في الهند، إذ تغطي كل الأماكن في البلاد تقريبًا، ويمكن من خلالها التعرف على الحياة الهندية، وقد نشر موقع "indiatvnews" تقريراً مصوراً تناول به أجمل 10 رحلات بالقطار في الهند، وذلك على النحو التالي:

خطوط سكة حديد كشمير من ولاية جامو وكشمير إلى منطقة أودهامبور، ويمر القطار بينهما عبر 20 نفقًا و158 جسراً، مما يوفر إطلالة رائعة على أنهار جبال الهيمالايا، والوديان المحيطة بسلسلة جبال شيفاليك كما في الصورة آعلاه.

خط سكة حديد بين كالكا وشيملا عاصمة "ولاية هيماتشال براديش"، وتقدر مسافة الرحلة بينهما بـ 96 كيلومترًا فحسب، لكنها رغم ذلك من أكثر رحلات القطارات في الهند إثارة، وقد ذكرت تلك الرحلة في موسوعة جينيس على أنها واحدة من أكثر الرحلات ارتفاعاً في خطوط السكة الحديد، يسير القطار في طريق ضيق مبني فوق جسر، ويمر عبر 102 نفق و87 جسراً، وقد شُيد هذا الخط عام1903.

خط سكة حديد كونكان من "مادجاون" إلى مومباي، يمر القطار في الجانب الغربي من الهند، مما يوفر إطلالة على سلسلة جبال جاتس الغربية والغابات المطيرة، وعلى الرغم من أن البريطانيين شيدوا خطوط سكة حديد في معظم أنحاء الهند، إلا أنهم لم يتمكنوا من بنائها في هذه المنطقة، حتى فعلها المهندسون الهنود، يمر القطار عبر 92 نفقًا و2000 جسر.

خط سكة حديد جسر بامبان، والذي يربط بين ماندابام وبامبان، ولا يمكن بلوغ راميشوارام إلا من خلال عبور هذا الجسر الذي يبلغ طوله 2,3 كيلومتر تقريبًا، ويعد هذا الجسر ثاني أطول جسر بحري في الهند.

يوفر خط السكة الحديد الممتد من ارناكولام حتى تريفاندروم إطلالة على المناطق النائية الساحرة، والبحيرات العذبة، وأشجار جوزالهند المحيطة بقنوات المياه، بالإضافة إلى الحياة الريفية في ولاية كيرالا.

يمر ذلك الخط من "سيليجورى" حتى أليبوردار عبر غابة "Doars"، مما يوفر إطلالة على محمية الحياة البرية "Mahananda"، وغابة "Chapramari" ومحمية النمور " “Buxa، بالإضافة إلى إطلالة على جبال الهيمالايا.

يسير خط سكة حديد من ولاية غوا إلى لوندا عبر غابات كثيفة، وتوفر إطلالة على الشلالات والوديان العميقة وقمم الجبال.

ارسال التعليق

Top