• ١ حزيران/يونيو ٢٠٢٠ | ٩ شوال ١٤٤١ هـ
البلاغ

انتصار لسامسونغ على أبل ببراءة اختراعات بعض الأجهزة

انتصار لسامسونغ على أبل ببراءة اختراعات بعض الأجهزة
لطالما ربحت شركة آبل سباقها في محاكم أمريكا مع خصمها اللدود، شركة سامسونغ، لكن الآن فإنه حان الوقت لسامسونغ كي تحتفل بفوزها.
إذ أقرت هيئة التجارة الدولية في أمريكا بأن بعض المواصفات البرمجية لعدد من منتجات آبل، تتوافق بشكل كبير مع منتجات لشركة سامسونغ، وحكمت بأن يعاد استيراد هذه المنتجات بعد أن تم تصديرها خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
ولن يطبق هذا الحكم إلا على عدد من منتجات آبل القديمة، وليس الحديثة، والتي تقع تحت مظلة شركة بيع الهواتف "AT & T"حيث تم تصديرها إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مثل هواتف iPhone 4 و 3GS و3، بالإضافة إلى iPad  و iPad 2 المفعلة من قبل شركة الهواتف ذاتها.
وستطالب آبل باستئناف الحكم في الدوائر الفدرالية، بالتالي لن يجري تطبيقه حتى يصدر حكم نهائي في القضية، كما يمكن لآبل أن تتخلص منه في حال رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الحكم، بحكم القانون الذي يمكن الرئيس من رفض حكم للجنة خلال 60 يوماً من وقوعه.
وشكل الحكم صدمة للقائمين على آبل خاصة بعدما برأت اللجنة الشركة كلياً من أحكام سابقة، إذ صدر حكم من ولاية كاليفورنيا ضد شركة سامسونغ قضى بأن تدفع مبلغاً يصل إلى مليار دولار تعويضاً لشركة آبل، مقابل تصنيعها لمنتجات مشابهة لشركة آبل.

ارسال التعليق

Top