• ١٣ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

تويوتا أفالون 2013 أول سيارة في العالم تحظى بجهاز شحن لاسلكي لهاتفك المحمول

msn العربية

تويوتا أفالون 2013 أول سيارة في العالم تحظى بجهاز شحن لاسلكي لهاتفك المحمول

قررت تويوتا أن تدخل التاريخ في مجال تسويق السيارات، وذلك بعد أن أعلنت عن ضمها لنظام خاص وجديد لشحن الهواتف المحمولة لاسلكيا في سيارتها الجديدة أقالون طراز 2013، والتي ستكون أول سيارة في العالم يدمج فيها هذا النظام الجديد الذي بدا يتجه إليه البعض في مكاتبهم ومنازلهم.
وبالتمعن قليلا في هذا الخبر الذي انتشر مؤخرا على الانترنت، نجد أن الخاصية الجديدة التي تحمل اسم (كيو أي) Qi لا تتفق مع جميع هواتف المحمولة، وأنها متوافقة الان مع بعض الهواتف من شركات محددة تعمل حاليا على تطوير هذه التكنولوجيا في الأجيال القادمة من هواتفها المحمولة، مثل ابل ونوكيا واتش تي سي وال جي وموتورولا وسامسونج وسوني وأخيرا شركة هواوي.
ومن مميزات هذه التكنولوجيا الجديدة أنها تستطيع شحن الهواتف النقالة لاسلكيا من على بعد 40 ملم فقط، ولا تعمل على مسافة أبعد من ذلك، ومعها لن تحتاج إلا وضع هاتفك المحمول على لوحة خاصة في السيارة لشحنه، حيث تم صنع هذه اللوحة من مادة غير ملساء مما سيسمح للجهاز أن يبقى في مكانه ولن ينزلق من فوق اللوحة أثناء قيادتك لسيارتك عل الطريق.
وتعتبر هذه التكنولوجيا المتطورة من ضمن حزمة تعديلات تقنية أضافتها تويوتا لسيارتها أفالون 2013، ومن ضمنها نظام رادار لرصد السيارات الأخرى والمارة منعا للحوادث، وستكون الحزمة متوفرة لسيارات البنزين والهجينة من سيارة أفالون الجديدة التي بدا بيعها مؤخرا في أمريكا.

ارسال التعليق

Top