• ٢٨ أيار/مايو ٢٠٢٣ | ٨ ذو القعدة ١٤٤٤ هـ
البلاغ

نصائح للاستمتاع برحلة مميّزة في عطلة نهاية الأسبوع

نصائح للاستمتاع برحلة مميّزة في عطلة نهاية الأسبوع

حرص الكثيرون إلى التخطيط لقضاء إجازة ممتعة في نهاية الأسبوع وزيارة أماكن جديدة برفقة العائلة أو الأصدقاء. وفي هذا الإطار، نقدم بعض النصائح المفيدة للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع.

اختيار وجهة قريبة

لا بدّ من اختيار أماكن السياحة القريبة والتي يمكن الوصول إليها بالسيارة، كما يفضل اختيار العناوين التي تقع ضمن منطقة واحدة لسهولة استكشافها من دون تضييع الوقت أثناء التنقل.

الاستفادة من وسائل النقل العام

إذا كان المسافر داخل مدينة، فقد يكون من الأسهل ركوب وسائل النقل العامة أو المشي أو استخدام الدراجة، ولكن إذا كان المسافر ذاهبًا إلى مكان أبعد، فقد يكون من الأفضل القيادة أو ركوب القطار، كما أنه يجب الوضع في الاعتبار الراحة والتكلفة عند اتخاذ القرار. ينصح بمحاولة البحث عن تذكرة قطار أو حافلة بأسعار معقولة عبر الإنترنت، عادة ما يكون هذا أرخص وأكثر ملاءمة من استئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة.

الأمتعة

لا يجب توضيب الكثير من الأشياء بينما لا يمكن استخدام سوى القليل منها، خصوصاً إذا كان المسافر يستخدم المواصلات العامة.

احضار الوجبات الخفيفة والمشروبات

من المفيد تناول بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات، خاصة إذا كان التخطيط للمشي كثيراً، سيساعد ذلك على البقاء نشيطًا ورطباً طوال اليوم، سوف يمنع هذا أيضاً من الشعور بالجوع أو العطش أثناء الرحلة السياحية، كما سيوفر المال.

التخطيط

يجب التخطيط لمسار الرحلة مسبقاً، سيساعد هذا في تحقيق أقصى استفادة من الوقت، وسيضمن أيضاً عدم تفويت أي شيء مهم، يتضمن هذا أيضاً تخطيط المسار مسبقً ًبهذه الطريقة يمكن التأكد من الوصول إلى جميع النقاط البارزة في خط سير الرحلة وتجنب الضياع.

ارتداء ملابس مريحة

لا بدّ من انتعال الأحذية المريحة التي تساعد الفرد في التنقل بسهولة أثناء زيارة الأماكن السياحية المختلفة، فضلًاعن ارتداء الملابس الخفيفة والمريحة إذا كان الطقس معتدلاً.

ارسال التعليق

Top