• ٢٥ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٦ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

المخالفات.. طرافة رغم الإحباط

سكاي نيوز العربية

المخالفات.. طرافة رغم الإحباط

◄الإحباط، أول شعور يصيبك حين تتلقى غرامة مالية لمخالفتك القانون، إلا أن بعض الأشخاص ينقلون شعورهم إلى مستوى آخر ويترجمونه بمواقف طريفة للبعض وغريبة للبعض الآخر.
ففي أستراليا، دفع رجل من مدينة أديلايد غرامة مستحقة عليه بـ60 دولارا لمخالفته الوقت المسموح لإيقاف سيارته، الاثنين، لكنه اختار طريقة غريبة لجعل حياة العاملين في مجلس المدينة صعبة، من خلال منحهم 60 دولاراً بالعملات المعدنية من فئة النيكل.
ووفقا لصحيفة تلغراف، فإن المجلس غير ملزم بقبول الدفع بالعملات المعدنية، فقام بحفظ المبلغ للرجل في الأمانات إلى حين عودته، ومخالفته بقيت معلقة إلى أن يقوم بدفع ما عليه بالأوراق النقدية.
وقام رجل آخر السبت الماضي، بدفع مخالفته المرورية وتبلغ 137 دولارا، عن طريق طي 137 ورقة نقدية من فئة الدولار الواحد على شكل خنزير، وقدمهم إلى محكمة بلدية إحدى المقاطعات الأميركية بعلبتي كعك الدونات.

وعبر الرجل عن غضبه من "فخ المال" الذي نصبته له كاميرات الطريق والشرطة كما وصفه، وقال "قررت أن أدفع لهم بطريقة تناسبهم"، لكنها استهلكت من وقته 4 ساعات لينفذها.
وحين رأى موظف البلدية شكل المبلغ قال "ما هذا؟ لن أقبل أن آخذه بهذا الشكل". ورد عليه الرجل "لم لا؟ إنه المبلغ القانوني وبعملة مشروعة، كنت أستطيع الدفع بالبطاقة لكنكم تأخذون 5% رسوماً".
وكان موظف البلدية سيرفض المبلغ بهذا الشكل، إلا أنه أعجب بروح الدعابة لدى الرجل، حيث أنه جلب له البهجة في ذلك اليوم وأخرجه من روتينه اليومي في العمل.
ومن الطرائف الأخرى، قام رجل بريطاني بدفع مخالفته التي تبلغ 30 جنيها، بكتابة شيك بالمبلغ على ورق الحمام. وآخر كتب 60 شيكاً منفصلاً لدفع مخالفة قدرها 60 جنيها.►

ارسال التعليق

Top