• ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

بان جي مون يرد على مكالمة هاتفية من رئيس وزراء مزيف

رويتـرز

بان جي مون يرد على مكالمة هاتفية من رئيس وزراء مزيف

قال ممثلان من نجوم الكوميديا الاذاعية في كندا يوم الخميس إنهما تقمصا شخصية رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر للتحدث هاتفيا إلى بان جي مون الامين العام للامم المتحدة على سبيل المزاح.
وكان بان -الذي يزدحم جدول اعماله بسبب اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية- بين اجتماعين يوم الاربعاء عندما تلقى الاتصال الهاتفي من الممثلين المعروفين بخداع المشاهير ورجال السياسة.
وقال سباستيان تروديل ومارك-انتوني اوديت في بيان إن رئيس الوزراء المزيف إعتذر للامين العام للامم المتحدة عن عدم التمكن من حضور اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك لانه مشغول جدا بتصفيف شعره بغراء من نوع فاخر.
وقال الممثلان ايضا انهما طلبا اثناء المكالمة التي استغرقت خمس دقائق من بان أن يتحدث إلى جاري بيتمان رئيس الرابطة الوطنية لهوكي الجليد للضغط من اجل تشكيل فريق للهوكي في مدينة كيبيك لكن بان فطن عندئذ ان المكالمة -التي دار الحديث فيها باللغتين الانجليزية والفرنسية- كانت مزحة.
ويشمل جدول اعمال بان اكثر من 120 اجتماعا مع زعماء العالم اثناء الدورة السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة هذا الاسبوع ووصف المتحدث باسمه المكالمة المزاحية بانها ليست "الاستغلال الامثل لوقته."
وقال المتحدث "فطن الامين العام سريعا إلى انها كانت مزحة واستمر في المكالمة على النحو الذي تقصده وهو المزاح."
وكان الممثلان الكوميديان قد خدعا سارة بالين المرشحة لمنصب نائب الرئيس الامريكي عن الحزب الجمهوري قبل ايام قليلة من الانتخابات الرئاسية في 2008 اثناء مكالمة هاتفية تقمصا فيها شخصية الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بأن اقنعاها بقبول دعوة لصيد صغار الفقمة.
ومن بين ضحاياهما الاخرين دونالد ترامب رجل الاعمال الامريكي الشهير وبيل جيتس مؤسس مايكرسوفت ونجما موسيقى الروك بونو ومايك جاجر.

ارسال التعليق

Top