• ٢٨ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٨ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

سائقو كارديف الأكثر تهذيباً في بريطانيا

الجزيرة.نت+وكالات

سائقو كارديف الأكثر تهذيباً في بريطانيا
◄إعتبرت دراسة جديدة أن سائقي السيارات في العاصمة الويلزية كارديف هم الأكثر تهذيباً وإحتراماً لقواعد المرور والمشاة في بريطانيا.
وطبقاً لدراسة نشرتها صحيفة ديلي ميرور اليوم الجمعة فإن السائقين في كارديف هم الأكثر إقداماً على التوقف لتمكين المشاة من قطع الطرق، وإفساح المجال أمام السيارات الأخرى عند التقاطعات، والتصرف أفضل من نظرائهم السائقين في 14 مدينة رئيسية أخرى بالبلاد.
وقالت أيضاً إن 4% فقط من سائقي كارديف يتصرفون بطريقة مغايرة معادية للمجتمع، في حين يتعمد 9% من سائقي مدينة بريستول و6% من سائقي مدينة نيوكاسل رفع صوت مسجلات سياراتهم إلى أقصى درجة عند الإستماع إلى الموسيقى.
وأشارت الدراسة إلى وجود فجوة بين سلوك الجنسين عند قيادة السيارات، معتبرة أن 5% من نساء بريطانيا أكثر اقداماً من رجالها على إستخدام أضواء مؤشرات السيارة عند الساحات، وأن 6% أكثر إقداماً على إفساح المجال أمام السيارات الأخرى عند التقاطعات وأن 14% أكثر إقداماً على السماح بعبور المشاة. سلوك سائقين
ولفتت الدراسة إلى أن حجم السيارة يمثل عاملاً هاماً في سلوك السائقين، مشيرة إلى أن سائقي السيارات الصغيرة والمتوسطة الأكثر احتمالاً للتوقف لتمكين المشاة من عبور الطرق وبمعدل 74% و71% على التوالي "على النقيض من سائقي السيارات الفاخرة الذين يتوقف 23% منهم فقط لإفساح المجال أمام عبور المشاة".
وإحتلت كارديف المرتبة الأولى على لائحة السائقين الأكثر تهذيباً في 14 مدينة رئيسية ببريطانيا بحصولهم على نسبة تهذيب بلغت 97%، تلاهم سائقو مدينة برمنغهام 96%، وسائقو شيفلد 89%.
وإحتل سائقو كوفنتري المرتبة الرابعة بنسبة تهذيب 86%، وسائقو غلاسكو 85%، وسائقو نوتنغهام 82%، ليأتي سائقو برادفورد سابعا بنسبة 81%.
وحل سائقو مدينة ليستر ثامنا بنسبة 80%، تلاهم سائقو ليفربول 76%، فسائقو العاصمة لندن 71.4%، وسائقو بريستول بالمرتبة الـ11 بنسبة 71.2%.
وتقاسم سائقو مدن ليدز ومانشستر وأدنبرة المرتبة الـ12 بنسبة 71%، بينما حل سائقو مدينة نيوكاسل بالمرتبة الـ13 والأخيرة.►

ارسال التعليق

Top