• ٢٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

كاميرا رقمية تحدد أهدافها بالليزر

كاميرا رقمية تحدد أهدافها بالليزر

وجد الليزر طريقه إلى ميدان التصوير مع كاميرا رقمية من شركة أسترالية تتيح تسجيل الفيديو العالي الوضوح والتقاط الصور الثابتة العالية الدقة، معتمدة على أشعة الليزر لتحديد هدفها.
فقد كشفت شركة "سوان" الأسترالية عن الكاميرا الرقمية "بولت إتش دي أكشن" المصممة لالتقاط الصور ومشاهد الفيديو المثيرة والسريعة كالأحداث الرياضية، وهو ما تعجز عنه الكاميرات العادية.
وزوّدت الكاميرا بموجّه ليزري للتصويب بدقة فائقة نحو المشهد المراد تصويره، من دون الحاجة للتصويب عبر "منظار المشهد" المعروف باسم ViewFinder.
وبدقتها البالغة 12 ميغابيكسل، يمكن للكاميرا التقاط مشاهد فيديو بالوضوح العالي 1080P بالإضافة إلى صور ثابتة عالية النقاء والجودة عبر عدساتها التي تقدم مشاهد واسعة بكل تفاصيلها من خلال زاوية رؤية تبلغ 135 درجة وفقا للبيان الصحفي للشركة.
ويمكن لهواة الغوص التقاط مشاهد من عمق يقرب من عشرة أمتار تحت سطح الماء بالاعتماد على كاميرا "بولت إتش دي أكشن" وفقا لشركة "سوان" المصنعة لها.
وتوفّر الكاميرا مساحة تخزين تصل لأكثر من 32 غيغابايت عبر منفذ ذاكرات التخزين "مايكرو إس دي"، وتعتمد بطارية من نوع أيون الليثيوم القابلة لإعادة الشحن عبر منفذ USB، كما تضم الكاميرا منفذا من نوع "مايكرو إتش دي أم آي" لمشاهدة المحتوى عبر الشاشات الخارجية العالية الوضوح .
وأشارت الشركة إلى أن الكاميرا لا تتوافر حاليا سوى عبر موقعها وبسعر مغر، قياسا لقدراتها، إذ لا يتجاوز 200 دولار.

ارسال التعليق

Top