• ٢٨ شباط/فبراير ٢٠٢١ | ١٦ رجب ١٤٤٢ هـ
البلاغ

«أقنعة الطين» للعناية ببشرتك حسب نوعها

«أقنعة الطين» للعناية ببشرتك حسب نوعها

◄إذا كنت تبحثين عن حل سحري لتنظيف بشرتك وإعادة الحيوية والنضارة إليها، فالطين هو الأمثل لتحقيق هذا الأمر، إذ أنّه من أفضل المواد الطبيعية التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة؛ ولكن احرصي على اختيار المكونات الصحيحة ومزجها مع الطين للحصول على أفضل النتائج لبشرتك.

إليك أفضل أقنعة الطين المناسبة لكلّ نوع من أنواع البشرة:

1- البشرة الدهنية: قومي بمزج أي نوع من أنواع الطين المفضلة لديك مع خل التفاح، وضعي المزيج على وجهك حتى يجف ويشد بشرتك، فخل التفاح يعمل على توازن مستويات الحموضة في البشرة ويقلل من إنتاج الزيوت التي تنتجها.

2- البشرة الأكثر عرضة لحب الشباب: من أفضل أقنعة الطين لهذه البشرة خلط الطين مع خل التفاح كما في قناع البشرة الدهنية؛ ولكن مع إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، لأنّه غني بخصائص مضادة للجراثيم وحب الشباب.

3- البشرة المختلطة: من أفضل الأقنعة المناسبة لهذه البشرة خلط الطين مع الماء المقطر، فهذه البشرة تحتاج إلى الترطيب والاستفادة من المعادن والمواد الطبيعية التي توجد في الطين.

4- البشرة الجافة: هي من أصعب أنواع البشرة، فالطين يمتص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية.. أمّا البشرة الجافة، فهي خالية من الزيوت، لذا يمكنك استخدام الطين مرّة واحدة أسبوعياً على الأكثر مع خلطه بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند بدلاً من الماء. ►

ارسال التعليق

Top