• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

الإسمرار حسب لون البشرة

ياسمين*

الإسمرار حسب لون البشرة
مع قدوم الصيف أفضّل أن تكون بشرتي برونزية، وذلك عن طريق مستحضرات التجميل، وخاصة بودرة الإسمرار.. فهل هناك درجات معيّنة خاصة بكل بشرة أم أنها تأتي درجة لونية واحدة.. مع العلم أن بشرتي متوسطة البياض، وفي هذه الحالة ما هي الدرجة المناسبة لها؟
يجب عن هذا التساؤل المدير الفني لدى "غيرلان"، أوليفيه أيشودميزون، يقول:
"حتى وقت قريب كانت البودرة البرونزية تأتي بنغمة واحدة تغلف البشرة بغلالة إسمرار جميلة. ولكن لمزيد من التألق وإكساب البشرة نغمة برونزية تناسب لونها، هناك درجات لونية متعددة يخص كل منها نوعاً من البشرة، فهناك أربع نغمات للبشرة الشقراء ومتوسطة البياض والسمراء الفاتحة والسمراء.
بل يمكن أن نستخدم أكثر من درجة لونية على البشرة نفسها، كأن نمرر مثلاً نغمة برونزية فاتحة على المناطق البارزة في الوجه مثل (الجبن – أعلى الوجنتين – الذقن)، وعلى جانبي الوجه والأنف نغمة داكنة، يمكننا أيضاً تمرير الفرشاة على كل النغمات اللونية، ثمّ نمررها على كامل الوجه. أو وزعي نغمة أغمق من بشرتك بدرجتين ومرريها على المناطق البارزة في الوجه التي تتعرض أكثر من غيرها للشمس مثل (الجبن – الأنف – الذقن – الوجنتين) لتكتسبي إطلالة برونزية طبيعية. جربي (Terracotta 4 Seasons)، وتضم (Natural Blondes 02) و(Natural Brunettes 03)، و(Medium Blondes 04)، و(Medium Brunettes 05).
هناك أيضاً لون برونزي خفيف وشفاف يصلح لكل البشرات ويمنحها نغمة دافئة. جربي (Tevracotte Skin, Nude). ولتحصلي على إسمرار جميل أنصحك باستخدام المقشر المعزز للاسمرار قبل توزيع المستحضر. جربي (Terracotta Sun Scrub) إستخدميه مرة أو مرتين أسبوعياً، لمكن إستخدامه على الوجه والجسم خلال الاستحمام.
ولإسمرار يدوم لأيام عدة، جربي الجل المسمر (Terracotta Sun Less). وزعيه لتحصلي على النتائج بعد ساعة ويستمر لمدة 4 أيام. وهناك أيضاً الرذاذ المعزز ويمكن غسله بالماء والصابون.
ولتعزيز الإسمرار، جربي السيروم المسمر (Sun Serum)، ضعي بضع قطرات مع مستحضر العناية بالبشرة اليومي، فهو ينشط الإنتاج الطبيعي لمادة الميلانين كما أنّه يرطب وينعم البشرة.
إستخدمي أيضاً مستحضر الترطيب المعزز للإسمرار. جربي (Sun Blonds SPF30)، للبشرة الفاتحة و(Sun Bunette SPF15) للبشرة السمراء. ولإستكمال جمال إطلالتك إستخدمي بودرة تلوين الوجنتين باللون الزهري المنعش".
 
*القاهرة

ارسال التعليق

Top