• ١٨ آب/أغسطس ٢٠٢٤ | ١٢ صفر ١٤٤٦ هـ
البلاغ

لماذا يجب تغطية كاميرا الجوال؟

لماذا يجب تغطية كاميرا الجوال؟

هل يمكن أن تتسبب كاميرا الجوال في انتهاك خصوصياتك، وتسريب بياناتك الشخصية؟ وهل فكرت يوماً أن هناك من يستطيع أن يستغل تلك الكاميرا في السطو على معلوماتك وبياناتك الخاصة؟

قد لا تعلم أن في مقدور أشخاص القيام بتلك (المهمة السيئة) أو حتى الشركة المصنعة للجوال، ولتوعيتك بهذه الخصوصية نقدم لك عدة أسباب:

· حماية زجاج الكاميرا من الكسر والخدش؛ كما تعلم فإنّ الزجاج الذي يغطي الكاميرا الخلفية لجوالك حساس جداً وقابل للخدش والكسر، وأن تعرض إلى ضربة خفيفة، لذا يجب تغطيته لحمايته من الكسر والخدش.

· ضمان عدم الوصول إلى ألبوم صورك؛ مع التطور السريع للتكنولوجيا أصبح في إمكان أي شخص أن يقوم بفتح الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صورة، ثم العودة لرؤية تلك الصور، والمرور كذلك على جميع الصور الموجودة في الالبوم الخاص بك.

· عدم الوقوع في مواقف محرجة؛ من الممكن أن يتم فتح الكاميرا من غير قصد منك، والتقاط صورة غير واضحة بخاصية الإضاءة الليلية، وأنت في مكان عام مملوء بالجمهور، هنا ستضع نفسك في موضع الشك، لأن الجميع سينتابه الفضول حيال الصورة التي تم التقاطها.

· زيادة فرص الأمان؛ حتى لا يتمكن أي أحد من الحصول على الصور الخاصة بك أو تحميل برامج في إمكانها اختراق الكاميرا الخاصة بجوالك للحصول على أي صورة تقوم بالتقاطها بواسطة الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية.

· منع التجسس؛ هناك برامج في إمكانها تحديد موقعك من خلال كاميرا جوالك، وبالتالي مساعدة من يضمر لك الشر في الحصول على موقعك وكافة تحركاتك، كما في إمكانها حفظ الصور والأماكن من غير علمك.  

ارسال التعليق

Top