• ١٦ حزيران/يونيو ٢٠٢٤ | ٩ ذو الحجة ١٤٤٥ هـ
البلاغ

أخطاء شائعة عند شحن هواتف الآيفون

أخطاء شائعة عند شحن هواتف الآيفون

يقوم بعض مستخدمي هواتف iPhone بارتكاب أخطاء تؤدي إلى تقصير عمر بطارية الجهاز، وذلك نتيجة لشحن الهاتف بطرق خاطئة، ولا سيما باستخدام شاحن MagSafe الذي طرحته شركة Apple مؤخراً.

وفقاً لتقرير نشر على موقع "The Sun"، يجب أن يتم وضع شاحن الجهاز بوضعية مستوية ومواجهة، ويجب تجنب وجود أي أجسام معدنية أو مواد أخرى بالقرب منه.

كما يجب اتباع الإرشادات التي توفرها شركة Apple والتي تشير إلى ضرورة توصيل الهاتف بمصدر الطاقة قبل وضعه على شاحن MagSafe، وذللك ذلك التأكد من توفير أقصى كمية من الطاقة وسلامة الجهاز.

وإذا وضعت هاتف iPhone الخاص بك على شاحن MagSafe قبل توصيله بمصدر الطاقة، فينبغي عليك إزالة الجهاز من الشاحن وانتظار ثلاث ثوانٍ قبل إعادة تشغيله لإعادة الاتصال بالطاقة بشكل صحيح.

وقد حذرت شركة Apple المستخدمين من وضع أي أشياء حساسة مثل بطاقات الائتمان وشارات الأمان وجوازات السفر والمفاتيح بين الهاتف والشاحن، لأن ذلك يؤدي إلى تلف شرائط المغناطيسية أو رقائق RFID في تلك العناصر.

وينصح الخبراء بإزالة أي حافظة تحتوي على هذه العناصر الحساسة قبل الشحن، أو التأكد من عدم وجودها بين الجزء الخلفي من الجهاز والشاحن. ويجب على من يستخدم حافظة جلدية للجهاز أثناء الشحن باستخدام شاحن MagSafe تجنب وضع أي شيء تحت الحافظة، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ظهور آثار دائرية في العلبة نتيجة الضغط الزائد.

وباختصار، ينبغي على مستخدمي الآيفون تجنب بعض الأخطاء التي تؤثر على عمر البطارية، والتأكد من اتباع الإرشادات التي توفرها شركة Apple لاستخدام شواحد من أشهر هواتف العالم، هو هاتف iPhone، ولكن بعض مستخدمي الهاتف يرتكبون بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى تقصير عمر البطارية. ومن بين هذه الأخطاء، يتضمن استخدام شاحن MagSafe الذي طرحته شركة Apple مؤخراً.

ووفقاً لتقرير نشرته "The Sun"، ينبغي على المستخدمين الحرص على وضع شاحن الجهاز بشكل مستوٍ ومواجه، وتجنب وضع أي أجسام معدنية قريبة منه. أيضًا، يجب اتباع الإرشادات التي توفرها شركة Apple، والتي تشير إلى ضرورة توصيل الهاتف بمصدر الطاقة قبل وضعه على شاحن MagSafe، وذلك لتوفير أكبر قدر من الطاقة وضمان سلامة الجهاز.

وإذا وضعت هاتف iPhone الخاص بك على شاحن MagSafe قبل توصيله بمصدر الطاقة، فيجب عليك إزالة الجهاز من الشاحن والانتظار لثوانٍ قبل إعادة تشغيله لإعادة الاتصال بالطاقة بشكل صحيح. وتحذر شركة Apple المستخدمين من وضع أي أشياء حساسة بين الهاتف والشاحن، لأن ذلك يؤدي إلى تلف الشرائط المغناطيسية أو رقائق RFID في تلك العناصر.

وينصح الخبراء بإزالة أي حافظة تحتوي على هذه العناصر الحساسة قبل الشحن، أو التأكد من عدم وجودها بين الجزء الخلفي من الجهاز والشاحن. وعند استخدام حافظة جلدية للجهاز أثناء الشحن باستخدام شاحن MagSafe، يجب تجنب وضع أي شيء تحت الحافظة لتجنب الضغط الزائد وظهور آثار دائرية في العلبة.

باختصار، يجب على مستخدمي الآيفون الحرص على تجنب بعض الأخطاء التي تؤثر على عمر البطارية، واتباع الإرشادات التي توفرها شركة Apple لاستخدام شاحن MagSafe بالشكل الصحيح.

ذلك يتضمن وضع الشاحن بشكل مستوٍ ومواجه، وتجنب وضعأي أجسام معدنية بالقرب منه، وتوصيل الهاتف بمصدر الطاقة قبل وضعه على الشاحن. وإذا وضعت الجهاز على الشاحن قبل التوصيل بمصدر الطاقة، فيجب إزالته والانتظار لثوانٍ قبل إعادة تشغيله.

ويجب تجنب وضع أي أشياء حساسة بين الهاتف والشاحن، وإزالة أي حافظة تحتوي على هذه العناصر الحساسة قبل الشحن. وعند استخدام حافظة جلدية للجهاز، ينبغي تجنب وضع أي شيء تحت الحافظة.

ارسال التعليق

Top