• ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

بابا الفاتيكان لا يعرف من يشجع في مباراة إيطاليا والأرجنتين

رويترز

بابا الفاتيكان لا يعرف من يشجع في مباراة إيطاليا والأرجنتين

◄قال البابا فرانسيس لمنتخبي كرة القدم الإيطالي والارجنتيني يوم الثلاثاء إنه يعجز عن اختيار أحدهما لتشجيعه في المباراة الودية بينهما يوم الأربعاء لكنه حثهما على تقديم مثل حسن في السلوك داخل الملعب وخارجه.
وأبلغ البابا وهو أرجنتيني تنحدر أصول والديه من شمال إيطاليا للجمهور بحضور اللاعبين والمسؤولين من الفريقين في الفاتيكان قبل المباراة التي يتم تنظيمها على شرفه "أجد بعض الصعوبة في اختيار فريق لتشجيعه. من اللطيف أنها مباراة ودية وعليكم أن تتأكدوا أنها ستكون كذلك."
وستقام المباراة في الاستاد الاولمبي بروما في أول لقاء بين الجانبين منذ 12 عاما.
وأضاف البابا وهو قس سابق في بوينس ايرس ومعروف بولعه بكرة القدم "قد لا تدركون ذلك لكن هناك الكثيرين من الأشخاص الذين ينظرون إليكم بإعجاب ويعتبرونكم نموذجا لذا عليكم أن تعوا ذلك وأن تضربوا المثل في اللعب النظيف والاحترام والإيثار."
وتابع البابا الذي عرف عنه خرق قواعد البروتوكول الخاصة بالفاتيكان "هنا في الفاتيكان يتضايقون مني بسبب عدم الانضباط."
وبين الحاضرين يوم الثلاثاء أمام البابا كان مهاجم إيطاليا ماريو بالوتيلي الذي أوقعته شخصيته سريعة التقلب في مشاكل في الماضي لكنه سيغيب عن المباراة يوم الأربعاء بسبب إصابة في الركبة.
وثارت تكهنات بأن البابا سيحضر المباراة التي ستقام ضمن جولة من المباريات الدولية لكن شيزاري برانديلي مدرب إيطاليا قال إن مساعدي البابا نصحوه بعكس ذلك.
وقال ليونيل ميسي قائد الارجنتين الذي سيغيب عن المباراة بسبب شد في العضلات إنه "يوم خاص جدا. إنها مناسبة لا تنسى." ومن المقرر أن يسافر ميسي عائدا إلى ناديه برشلونة بعد لقاء البابا.►

ارسال التعليق

Top