• ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

التخلص من أصعب البقع

التخلص من أصعب البقع

◄للتخلص من أصعب البقع نتبع التالي:

1-  لإزالة بقع الزيت عن الملابس:

إيّاك يا عزيزتي أن تضعي الماء على بقعة الزيت التي تُلطّخ ملابسك، بل سارعي أوّلاً إلى وضع قطعة خبز فوقها. سوف يمتص الخبز الزيت، ما يُسهّل عملية إزالتها بمجرد غسلها بالطريقة العادية. يمكنك أيضاً وضع بودرة الأطفال أو أي نوع بودرة آخر، في حال توافرها، فوق بقعة الزيت بدلاً من قطعة الخبز.

 

2-  كيف تُزيلين البقع عن القماش الأبيض؟

كلّ ما تحتاجين إلى فعله هو فرك تلك البقع بمعجون أسنان خالٍ من الألوان بواسطة فرشاة صغيرة، ثمّ غسل الملابس بالطريقة العادية. يمكنك أيضاً نقع الملابس البيضاء في الماء المضاف إليه كمية مُحددة من مادة الكلور المبيضة، أو أي نوع مبيض آخر. انتبهي إلى اتباع التعليمات الخاصة باستخدام المبيض.

 

3-  لا لبقع الفاكهة على الملابس:

في حال لطّخت ملابسك بالفاكهة، سارعي أوّلاً إلى إزالة أي قطع فاكهة عالقة بواسطة ملعقة أو نصل سكّين. اسكبي الماء البارد جدّاً فوق البقعة واتركي ملابسك الملطّخة تتشرّب الماء جيداً. حذار من استخدام الماء الحار، لأنّه يعمل على تثبيت البقعة في مكانها. إذا لاحظت بدء زوال البقعة فهذا مؤشر جيد. واصلي سكب الماء البارد، وهذه المرة حاولي فرك البقعة بهدوء بواسطة إسفنجة. انتبهي لئلا تفركي بشدة وذلك حتى لا تتلفي القماش. الآن، ضعي كمية قليلة من سائل التنظيف فوق البقعة مباشرة، وافركيها قليلاً بيديك. من المهم جدّاً ألّا تتركي بقعة الفاكهة تجف على الملابس قبل مُعالجتها.

 

4-  للتخلص من بقع التعرُّق عن القمصان البيضاء:

تظهر العلامات الصفراء على منطقة تحت الإبطين في القمصان، نتيجة احتواء مُزيلات العرق على مكوّن الألمنيوم، الذي يتفاعل تدريجياً مع الملح الموجود في العرق، فتظهر تلك العلامات مع الوقت. لكن يمكنك بسهولة إزالة هذه البقع التي تشوّه ملابسك. هناك طريقتان لفعل ذلك: الأولى تقضي باستخدام مُزيل فعّال للبقع واتّباع التعليمات الموجودة عليه. أمّا الطريقة الثانية فتنص على مزج ربع كوب من بيكربونات الصودا مع ربع كوب من بيروكسيد الأكسجين. بعد ذلك، بلّلي منشفة أو قطعة قماش سميك بالمزيج وافركي بها البقع. اتركي البقعة منقوعة لمدة نصف ساعة على الأقل. استخدمي فرشاة أسنان قديمة ولكن نظيفة، لفرك البقعة وإزالتها نهائياً. اغسلي الملابس بشكل عادي.►

ارسال التعليق

Top