• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

حقيبة شهر العسل

حقيبة شهر العسل
لدينا عروس جميلة، جلسنا معها لنساعدها في كتابة الأغراض التي ستحتاجها خلال رحلة شهر العسل. وما إن انتهينا منها إلا وقد وجدناها قائمة رائعة، ستسهل على كل عروس من زائرات الكافية مهمة تحضير حقيبة السفر لرحلة شهر العسل فعلقناها على الحائط ليقرأها الجميع.
1- يفضل تحضير الحقيبة قبل موعد الزفاف خاصة إذا كان السفر في اليوم التالي للزفاف أو بعد أيام قليلة من الزفاف، فقد لا تجدين متسعاً من الوقت لتحضير الحقيبة دون أن تنسي بعض الأغراض، فهذه الفترة ستكون جديدة عليك في كل تفاصيلها، ويفضل أن تستعدي قبلها بكل ما يسهل عليك إجراءاتك.
2-    اختاري الحقائب ذات الحجم المتوسط وابتعدي عن الحقيبة الكبيرة لأنّها صعبة الحمل والنقل، كما أن توزيع أغراضك على أكثر من حقيبة سيحميك في حال ضياع الحقيبة الكبيرة الوحيدة في المطار أو تأخر وصولها، لأنك ستجدين لديك ما يعوضك في حقيبة أخرى.
3- حضِّري ثياباً تكفي لعدد الأيام التي ستقضينها فس سفرك بحيث يكون في كل طقمين واحد صباحي وآخر لفترة المساء والسهرة ولباس خاص للنوم ونوعي في أيائك بين الكاجوال والكلاسيك والبيجامات وقمصان النوم.
4- حاولي أن تضعي ملابس كلها مكوية واهزة للإستعمال ومرتبة بشكل سليم، حتى لا تغرقي في الفوضى التي تضيع طاقتك ووقتك وتعطي عنك انطباعاً غير جيِّد.
5- يفضل أن يكون ماكياجك في علبة واحدة أو حقيبة صغيرة خاصة به حتى لا تتعبي في الحصول على ما ترغبين من المستحضرات، ولا تنسي مناديل إزالة الماكياج.
6- يفضل أن تأخذي عطراً واحداً ولا تزيدي عنه حتى ترتبط رائحته بذكريات شهر العسل، فكلما شممته مع زوجك كان له أثر خاص لا يفهمه سواكما.
7- لا تنسي مجموعة العناية بالبشرة سواء للوجه أو الجسم، ويفضل أن تكون مجموعة متجانسة من ماركة واحدة ولها كيس واحد يجمعها.
8- يفضل أن تكون حقيبة يدك متوسطة الحجم وخاصة تلك التي ستستخدمينها في الطلعات، حتى تستطيعي أن تجمعي فيها ما يكفيك من الأغراض، وحبذا لو كانت هي نفس حقيبة يدك التي ستتوجهين بها إلى المطار من بلدك، وضعي فيها بعض الحلوى المنكهة والعلكة، وجلا لتنظيف الأيدي ومناديل ورقية ونظاراتك الشمسية، وحافظة نقودك وجواز سفرك.
9- خذي معك أحذية مناسبة لملابسك ولا تنسي حذاءك الرياضي، وآخر بدون كعب لأنّك في هذه الرحلة ستمشين كثيراً أثناء جولتك السياحية للأماكن والمزارات.
10-                        سجادة صلاة وثوب صلاة والمصحف أهم أصدقائك في هذه الرحلة.
11-          عباءة إضافية ستكون مهمة ربّما تحتاجينها في زيارة للمركز الإسلامي في هذه البلدة أو لزيارة بعض الأهل والأصدقاء فيها.
12-          احرصي على أذكار الصباح والمساء فهي درعك الواقي – بإذن الله – واهتمي بأناقة حجابك وحشمته بأنتِ، وإن كنتِ عروساً إلا أنك سفيرة لبلدك وإسلامك أينما ذهبتِ على الكرة الأرضية.
13-                        وأخيراً بارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما في خير.

ارسال التعليق

Top