• ٧ آب/أغسطس ٢٠٢٠ | ١٧ ذو الحجة ١٤٤١ هـ
البلاغ

6 علامات تخلصك من المسامات

6 علامات تخلصك من المسامات

تتصدر الجينات الوراثية أهم الأسباب الكامنة وراء اتساع مسام البشرة، يليها التعرض المباشر للأشعة الشمسية، وعدم الاعتناء بتنظيف البشرة وتركها فريسة للأوساخ والبكتيريا، وعدم استعمال المستحضرات الملائمة لطبيعة البشرة الدهنية والتي تحتاج إلى ترسانة من المستحضرات تخلصها من الزيوت والإفرازات الدهنية أوّلاً بأوّل وتعمل على الحد منها. وإليك علامات ست تُعنى بأزمة المسام وتهديك حلولاً عملية:

 

1-  "د. مراد" Dr. Murad

(طمي بركاني وزيت رمان)

تعد من أولى العلامات الأمريكية المتخصصة في العناية بالبشرة والتي قام بتأسيسها طبيب متخصص في علم الأمراض الجلدية. وقد خصصت مستحضرين ثنائيين على خطوتين للتعامل الأمثل مع المسام: الأوّل: Murad Blackhead Remover لإزالة الرؤوس السود، والثاني Pore Refining Sealer لتنقية المسام. ويعتمد تركيبهما على الطمي البركاني المعدني وخلاصة الشيكاكاي Shikakai (نبات هندي غني بمادة السابونين Saponin المعروفة بأنّها منظف ومعقم طبيعي قوي)، كما يحتويان على زيت بذور الرمان الذي يعمل على قبض المسام وتضييقها. ابدئي أوّلاً بتوزيع مزيل الرؤوس السوداء بوفرة على الأجزاء المصابة بها، واتركيه 10 دقائق ثم أضيفي الماء الدافئ ودلكي البشرة بلطف للعمل على تقشيرها. وبعدها اشطفيها جيداً وجففيها بالضغط الخفيف عليها. ولتنظيف المسام وقبضها استعملي المستحضر الثاني ووزعي طبقة رقيقة منه على الوجه بأكمله. استعمليهما مرتين أو ثلاثاً أسبوعياً أو كلما دعتك الحاجة.

 

2-  "بينيفيت" Benefit

(فيتامين "هـ" E وأكاسيد الحديد)

تفرد علامة "بينيفيت" الأمريكية الرائدة منذ عام 1976 مستحضرات مكياج رائعة تعتني ببشرتك. وهي تخصص "برايمر" للوجه POREfessional Face Primer يعمل على الحد من ظهور المسام والتجاعيد الدقيقة وكأنّه يطمس معالمهما تماماً. وزعي هذا الـ"برايمر" بقوامه الخفيف الذي يشبه الحرير على البشرة بمفرده أو أسفل المكياج أو أعلاه، إذ يمتاز بتركيبة شبه شفاف خالية من الزيوت تتم لون أي بشرة وتبرزه جميلاً كما تعمل على تثبيت المكياج لأمد طويل. وهو يحتوي على مشتقات من فيتامين "هـ" E تعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة. ولاستعماله أسفل المكياج، وزعيه على بشرة نظيفة مرطبة ترطيباً خفيفاً على المواضع التي تمثل لك مشكلة وادمجيه جيداً في بشرتك بطرف إصبعك. ويمكنك توزيع القليل منه أعلى المكياج ودمجه جيداً معه. صباحاً، وزعيه على بشرة نظيفة ومرطبة بداية من منتصف الوجه مع الاتجاه خارجه. انتظري بضع ثوان ثم ضعي مكياجك لتبدو البشرة ناعمة ومصقولة. كما يمكنك استعماله في أي وقت أثناء النهار تشعرين خلاله بأنّ المسام أخذت تطفو على السطح، مع التركيز على منطقة T-Zone التي تشمل الجبهة والأنف والذقن.

 

3-  "كلينيك" Clinique

(روزماري وكافيين)

في عام 1968 تأسست مختبرات كلينيك في نيويورك، وشعارها أنّه يمكن الحصول على البشرة المثالية، فهي ليست بعيدة المنال. وهي تخصص هذا السيروم المصحح Clinique Pore Refining Solutions Correcting Serum لعيوب المسام، وهو يعمل على تنقيتها وتضييفها بفعالية. ولن تصبح المرايا المكبرة عدوة بشرتك بعد المواظبة على استعمال هذا السيروم، بفضل احتوائه على تركيبة سرية تعمل على تمليس سطح المسام، غنية بمضادات الأكسدة، والقليل من حمض الساليسيلك للتقشير اللطيف، والروزماري والكافيين والغليسرين المرطب.

 

4-  "استيه لودر" Estee Lauder

(خميرة بيرة وشاي أخضر)

وتطالعنا "استيه لودر" الأمريكية الشهيرة منذ عام 1946 بهذا المستحضر Estee Lauder Idealist Pore Minimizing Skin Refinisher وهو سيروم يحد من اتساع المسام على نحو فوري ويمنحنا نتيجة مدهشة، إذ يقلل اتساع المسام بنسبة 69% بعد 4 أسابيع. ويمتاز بغناه بخلاصة القمح والخميرة البيرة والغريب فروت والشاي الأخضر وأكاسيد الحديد وثاني أكسيد التيتانيوم. وزعيه على بشرة نظيفة قبل المرطب.

 

5-  "سماش بوكس" Smash box

(حمض جوز الهند وبروتينات الصويا)

شركة أمريكية رائدة في مجال التجميل تأسست عام 1991، ننتقي لك منها هذا الـ"برايمر" Photo Finish Foundation Primer Pore Minimizing الذي يمتاز عن غيره بثبات حتى 8 ساعات وبقدرته على امتصاص أي زيوت بالبشرة من دون أن يسبب جفافها، فضلاً عن غناه بحمض جوز الهند وبروتينات الصويا.

 

6-  "لانكوم" Lancome

(فيتامين CG ورتينول)

وإن كانت العلامات الأمريكية قد كرست جهودها للتعامل الأمثل مع المسام، نذكر "لانكوم" كإحدى أفضل العلامات الفرنسية بمستحضرها الثور Lancome Visonnaire 1 Minute Blur المحتوي على فيتامين CG (صورة من فيتامين CG بطيبة التحلل ومن أقوى مضادات الأكسدة)، والرتينول (أحد مشتقات فيتامين A) لمقاومة علامات التقدم في العمر. بعد ترطيب البشرة وزعي القليل منه لتصبح المسام والتجاعيد والعيوب كافة مموهة ومخفية.

ارسال التعليق

Top