• ٤ تموز/يوليو ٢٠٢٠ | ١٣ ذو القعدة ١٤٤١ هـ
البلاغ

الموظفون الواثقون

الموظفون الواثقون

*يقدرون مهاراتهم واستعداداتهم، ويرغبون في تحقيق أقصى استفادة. وهم مستعدون للتأكيد على حقهم في استخدام هذه القدرات والوقوف في وجه أية محاولة لعرقلتها.

*يتوقعون الإرضاء الوظيفي ويحاولون ضمان أنهم لن يصابوا بالملل أو سيعهد إليهم القادة بأعمال مستحيلة. يستخدمون خبرتهم في اقتراح وسائل جديدة لجعل الوظيفة أكثر فعالية وإثارة.

*يقدرون صحتهم وسعادتهم وليسوا مستعدين للعمل في ظروف قد تؤدي إلى إلحاق الأذى بأيهما.

*يعرفون عتبة الإجهاد الخاصة بهم وعلى استعداد للدفاع عن قضيتهم حتى يمنعوا عبء العمل من أن يؤدي إلى هلاكهم الأوان.

*يتوقعون الحصول على المعلومات الكافية وعلى التدريب والموارد التي يمكن أن تؤدي الوظيفة بها في فعالية، كما أنهم مستعدون للحصول على المزيد من هذه الفرص إذا لزم الأمر.

*يؤمنون بالفرص المتساوية في العمل بالنسبة لكل العاملين ومستعدون للقتال ضد أية مظالم.

*سلوكهم في اثناء على الآخرين داخل حدود العلاقات الشخصية.

*ليسوا مستعدين للجوء إلى أساليب الطعن في الظهر أو التحايل أو الاعتداء، إلا إذا كانت أساليب الحسم قد تمت تجربتها وظل الموقف غير محتمل.

*لا يخشون أو يخجلون من النجاح، ولكنهم، من ناحية أخرى، مستعدون للتضحية بطموحهم من أجل الحصول على مكافآت أخرى، إذا ما اختاروا ذلك.

*يعرفون حدودهم ويرغبون في تعلم مهارات جديدة. كما أنهم يرحبون بالنقد البناء ويستطيعون حماية أنفسهم من سلوك الإحباط.

*مستعدون للخضوع لإدارة الآخرين من ذوي الأقدمية ولكنهم يحتفظن بحقهم في الاختلاف مع هذه الإدارة. وفي حين يأخذون في التفاوض بشأن التغييرات، فإنهم يكونون مستعدين للعمل وفقا للقواعد الحالية، ما لم يسئ استغلال حقوق الإنسان الأساسية.

*لا يشعرون بأنهم معددون بسبب عرض معارفهم ومهاراتهم على الآخرين.

*يحتفظن بعلاقات طيبة مع زملائهم ولديهم القدرة على العمل كأعضاء في فريق.

*يتوقعون التعامل مع حياتهم الشخصية باحترام. ويشتمل ذلك على الاحتفاظ بخصوصيتهم، إذا كانوا يرغبون في هذا، والحصول على الدعم والتفهم عندما يشعرون بالضغط والتوتر في الحياة خارج العمل.

ارسال التعليق

Top