• ٧ آذار/مارس ٢٠٢١ | ٢٣ رجب ١٤٤٢ هـ
البلاغ

في المغرب.. أماكن تستحق الزيارة

في المغرب.. أماكن تستحق الزيارة

مراكش:

منذ اللحظة التي تصل فيها إلى هذه المدينة الزاهية، أي إحساس بالاتجاهات والوقت والزمان سيفلت منك من دون رجعة، ولن يهمك هذا في شيء، ففيها من الأماكن والتسالي ما يزيغ البصر ويُرهق القدم، من السحرة والمشعوذين الذي يملؤون الساحات، إلى المحال التي تبيع كلّ ما يخطر على بال. أي زيارة إليها لن تكون كاملة من دون المرور بميدان دجيما الفنا بطقوسه الخاصة المميزة، فيه تطير ببساطٍ من الخيال إلى عالم الحكايات والروايات حالما ترى الناس متجمعين لمشاهدة الألعاب البهلوانية وعزف الطبول والمزمار والراقصين والقصاصين. كما تمتلئ مراكش بالمعالم التاريخية والآثار القديمة التي لا غنى عن رؤيتها.

 

الدار البيضاء:

بخلاف غيرها من المدن المغربية الغامضة، تضعك عروس المحيط هذه على أرض الواقع من جديد، تُعرف بكازابلانكا، وتعدّ أكبر مدن المغرب بلا منازع، وتحفل بالكثير من فرص الترفيه والسياحة ورؤية كلّ ما تتوق العين الى مشاهدته. فلا تفوتك فرصة الذهاب إليها.

 

نصائح للزوار:

توجّهوا إلى الصحراء..

تعتبر السياحة الصحراوية المنافس الأوّل لسياحة المدن العتيقة في المغرب، اتجهوا نحو الصحراء وغوصوا بين قصبات الجنوب وواحات النخيل وكثبان الرمال والوديان الجافة، واذهبوا في رحلاتٍ طويلة على متن الجمال وتزلّجوا على الكثبان الرملية وعيشوا مغامرة من نوعٍ آخر.

استرخوا في الحمامات..

ذاع صيت الحمامات المغربية وانتشر، وعلى الرغم من وجودها هنا، إلا أنّ تجربتها في بلدها الأصل ضرورة لا غنى عنها، فيها تشعر بأنك قد ولدت من جديد، بروح نضرة واشراقة كبيرة، حتى أنّ الأشياء من حولك تراها اجمل وبألوانٍ أزهى.

استمتعوا بالمياه..

يمتد المغرب على 3500 كيلومتر من الشواطئ، ثلثها على البحر الأبيض المتوسط، والبقية على المحيط الأطلسي، تحتار ما تقوم وتفعل على هذه الشواطئ من إبحار وسباحة ونشاطات واسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية.

 

أماكن للإقامة:

فندق دار حنان:

يعدّ واحة من الراحة والجمال في قلب مراكش الصاخبة، يمتلئ فناؤه بالأشجار والأزهار، ويُشكّل بغرفه الساخرة ومطعمه الرائع وجهة مثالية لإقامة فريدة من نوعها.

فندق ترانس أتلانتيك:

يأخذ مكانه في واحدة من أجمل مناطق الدار البيضاء، ويتميّز بديكور جميل موضوع بعناية، وفناءٍ كبير مثالي للراحة والاسترخاء.

فندق رياض شهرزاد:

شهرزاد نفسها  كانت ستتمنى الإقامة في هذا الفندق الذي يتربّع بكلّ جمال في ساحة فنادق فاس، يتميّز بغرف فسيحة غاية في الجمال والروعة، وبحديقة من النخيل وبحوض سباحة شفاف.

ارسال التعليق

Top