• ٢٥ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٦ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

أسعد مكان للعمل

أسرة البلاغ

أسعد مكان للعمل
◄للعام الخامس على التوالي، تصدرت «جوجل» قائمة أفضل وأكثر أماكن العمل سعادة في العالم، ويعود الفضل في تحقيق الشركة العالمية، التي تضم على مايزيد 40000 موظف لهذا الإنجاز، إلى المدير التنفيذي لاري بيدج، والذي أنشأ بيئة عمل من نوع خاص تتخذ من إسعاد الموظفين سبيلاً لتحقيق الأهداف العظمى للشركة.

ويقدم لاري بيدج، المدير التنفيذي لـ «جوجل»، بعض التوصيات، وهي:

- أن تكون الشركة كالعائلة، وأن يشعر الناس بأنهم جزء من الشركة، وأن الشركة بمثابة عائلة لهم، فعندما تعامل الناس بتلك الطريقة، تحصل على إنتاجية أفضل.

- يتمتع الموظفون لدى «جوجل» بامتيازات إضافية غير موجودة في أماكن العمل العادية، حيث الرعاية والامتيازات الصحية عالية الجودة، وتمنح الشركة الموظفات السيدات إجازات وضع وأمومة تصل إلى الـ 18 أسبوعاً مدفوعة الأجر بالكامل.

ويتواجد في مواقع الشركة أطباء بشكل دائم، ومركز للياقة البدنية يمارس فيه الموظفون تمارينهم الرياضية اليومية وجلسات للتدليك مجاناً، علاوة على توافر وجبات صحية عالية المذاق يعدها عدد من الطهاة المحترفين، وجميعها تقدم يومياً مجاناً.

- تسمح الشركة بإعطاء موظفيها 20% من وقت العمل، أي ما يعادل يوم عمل واحد في الأسبوع، لمزاولة ما يجعلهم سعداء، سواء كان العمل على مشروع آخر أو حتى مجرد النوم.

- سماع ومشاركة أفكار الموظفين واقتراحاتهم، وتشجيع الموظفين على التواصل مع بعضهم عبر قنوات الاتصال المتوافرة لهم. ►

ارسال التعليق

Top