• ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

«غالاكسي» يرفع أرباح سامسونغ بنسبة 76%

«غالاكسي» يرفع أرباح سامسونغ بنسبة 76%

قالت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات إن أرباحها الفصلية ارتفعت بنسبة 76 في المائة، بفضل الإقبال على هواتف "غالاكسي" الذكية، التي تفوقت على مبيعات هواتف "آي فون" للربع الرابع على التوالي.
غير أن الشركة قالت الجمعة إنها تتوقع انخفاض الأرباح خلال الربع الجاري من السنة المالية، بسبب الانخفاض الموسمي للطلب على المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية.
ومن شأن ذلك أن يضع نفقات رأس المال لعام 2013 عند نفس مستوى العام الماضي، الذي بلغ 23 تريليون وون (21.5 مليار دولار أميركي)، ما يعكس عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي وانخفاض الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
يشار إلى أن قوة عملة كوريا الجنوبية له آثار سلبية على سامسونغ، حيث يتوقع أن تقل قيمة الأرباح في عام 2013 بنحو 3 تريليونات وون، جراء ارتفاع قيمة العملة المحلية. وتراجعت أسهم سامسونغ 3 في المائة بعد الكشف عن الأرباح.
يشار إلى أن صافي أرباح الربع الأخير من عام 2012 بلغ 7.04 تريليون وون (6.6 مليار دولار أميركي)، بزيادة بلغت 76 في المائة عن أرباح العام السابق، التي بلغت 4.1 تريليون وون.
وتوقع محللون أن يبلغ صافي الأرباح هذا العام 6.95 تريليون وون، وفقا لمؤسسة "فاكتسيت".
وارتفعت المبيعات بنسبة 19 في المائة في العام السابق ليصل إلى 56.06 تريليون وون، وقفزت إيرادات التشغيل بنسبة 89 في المائة إلى 8.84 تريليون وون.

ارسال التعليق

Top